فهد المولد يخضع لبرنامج تأهيلي دون تدخل جراحي

فهد-المولد

الرياض- المدائن
يخضع لاعب المنتخب السعودي ونادي الاتحاد فهد المولد، لبرنامج تأهيلي مكثف بمركز التميز الطبي بدبي، تحت إشراف ممثل السعودية للمركز الدكتور مبارك المطوع، ومدير المركز الدكتور مراد الغرايري.

وأشارت التقارير الطبية التي أجريت على إصابته بالركبة التي تعرض لها مع ناديه في شهر مارس الماضي وعرض حالته على أفضل جراحين العظام في فرنسا رئيس قسم جراحة الإصابات الرياضية بالمستشفى الجامعي السادس بباريس البروفيسور فريدرك كيامي، إلى عدم حاجته إلى جراحة.

وأوضح المطوع أنه تم تقييم حالة المولد وعمل جميع الفحوصات اللازمة على أن يبدأ برنامج علاجي وتأهيلي مكثف بالمركز، مضيفاً أن جراح العظام الفرنسي أبدى ارتياحه لحالة اللاعب والسماح كذلك ببدء البرنامج التأهيلي للعودة للملاعب.

وشدد على أهمية التزام اللاعب بالبرنامج التأهيلي فهو يعتبر شرطاً أساسيا لعودته للملاعب، وأنه يحتاج إلى برنامج تأهيلي وتدريبي ولياقي وتقوية للعضلات للعودة بالشكل الصحيح للملاعب، مبيناً أن رغبة اللاعب وحماسه ستسهل عودته للملاعب بإذن الله.

من جانبه أوضح رئيس قسم جراحة الإصابات الرياضية بالمستشفى الجامعي السادس بباريس، البروفيسور فريدرك كيامي، أن إصابة اللاعب لا تحتاج إلى تدخل جراحي، وأن هناك تحسن كبير على مستوى إصابته، مشيراً إلى احتياجه برنامجا للعلاج الطبيعي وتأهيل لمدة أربعة أسابيع قبل السماح له بممارسة كرة القدم بشكل طبيعي.

Leave a Reply